دورة التجارة الإلكترونية والتسويق الإلكتروني Online


دورة التجارة الإلكترونية والتسويق الإلكتروني (Online)

E-commerce and E-marketing through the Internet

* قبل بدأ المحاضرة الأولى: إرسال المواد التدريبية
- سيتم إرسال 12 كتاب موسوعة التجارة الإليكترونية بالبريد السريع بمجرد استلامنا لقيمة الدورة.
- سيتم إرسال مجموعة من الكتب بالإيميل على صيغة PDF .
- سيتم تحميل مجموعة البرامج الخاصة بالعمل على الكمبيوتر.
- سيتم تحميل مجموعة من البرامج الخاصة بكل مستوى.

* متطلبات لابد من توفرها لدى المتدرب:
- جهاز لاب توب أو كمبيوتر مكتبي.
- اتصال بشبكة الإنترنت عالية السرعة.
- مايك وسماعه. 

* المحاضرة الأولى :المستوى الأول - البرامج الربحية
- تحميل تقديم سيمينار كامل عن البرنامج.
- تحميل 3 كتيبات PDF ومذاكرتها.
- فوائد الإنترنت وأهميتها بالنسبة للفرد والمجتمع.
- ماذا يعنى بالعمل عبر الإنترنت وجنى أرباح وفيرة.
- التسويق الإلكتروني وأهميته بالشركات العربية والأفراد.
- الفرق بين التسويق الإلكتروني والتجارة الإليكترونية.
- تجهيز متطلبات العمل بالتجارة الإليكترونية والتسويق الإلكتروني.
- كيفية عمل أيميل يتوافق مع علم التجارة الإليكترونية.
- كيفية الاشتراك في المنتديات ووضع مشاركات وردود تتوافق مع علم التسويق الإلكتروني.
- معنى الدومين والهوستينج وتصميم المواقع. 

* واجب:
- سماع عدد 4 تسجيلات أوديو للمهندس خالد محمد خالد.
- سماع محاضرة 3 ساعات فيديو للمهندس خالد محمد خالد.


* المحاضرة الثانية:
- تحليل الكلمات، وتحليل المحتوى، واختيار مواضيع خاصة بالمدونات.
- تصميم مدونات احترافية شخصية معلوماتية وتجارية صالحة للتجارة الإلكترونية والتسويق الإلكتروني.
- اختيار موضوع للمدونة لكل متدرب وتطبيق عملي للبحث عن الموضوعات. 

* واجب:
- سماع عدد 4 تسجيلات أوديو للمهندس خالد محمد خالد.
- سماع محاضرة 3 ساعات فيديو للمهندس خالد محمد خالد.
- مذاكرة الكتاب رقم 8 من الموسوعة. 

* المحاضرة الثالثة:
- التسويق بالمدونات
    • الأفلييت بروجرام (الأدسنس) أول برنامج ربحي.
    • الدروب شيبنج (تسويق منتج مقابل عمولة).

* واجب:
- سماع عدد 4 تسجيلات أوديو للمهندس خالد محمد خالد.
- سماع محاضرة 3 ساعات فيديو للمهندس عبد الرازق محمد خالد.
- مذاكرة الكتاب رقم 1 من موسوعة مشاريع التجارة الإليكترونية.

* المحاضرة الرابعة:
- التسويق عبر المنتديات.
- التسويق بواسطة المواقع الاجتماعية.
- التسويق بواسطة الدلائل وآلات البحث.

* واجب:
- سماع عدد 4 تسجيلات أوديو للمهندس خالد محمد خالد و المهندس عبدالرازق محمد خالد.
- مذاكرة الكتاب رقم 6 من الموسوعة.

* المحاضرة الخامسة:
- التسويق بواسطة الفيديو  Video marketin.
- التسويق بالإيميل.
- طرق البرامج المشاركة الربحية الأخرى PPS , PPL , PPA , Survey .

* واجب:
- سماع عدد 4 تسجيلات أوديو للمهندس خالد محمد خالد.
- مذاكرة الكتاب رقم 4 من الموسوعة.

* المحاضرة السادسة:
- طرق الدفع الإلكتروني.
- تطبيق على الأفليت.

* واجب:
- مذاكرة الكتاب رقم 9 من الموسوعة.

* المحاضرة السابعة: المستوى الثاني - SEM Search Engine Marketing
- تصميم موقع بواسطة الفرونت بيدج أو الورد بريس وتطبيق علم الـ  On page SEO.

* واجب:
- مذاكرة الكتاب رقم 7 والكتاب رقم 2 من الموسوعة.

* المحاضرة الثامنة:
- بقية On page SEO .
- تحليل السوق والمنتج بواسطة جوجل أناليتكس Google Analytics .
- تطبيق عملي لكل متدرب.

* واجب:
- مذاكرة كتاب جوجل أناليتكس. 

* المحاضرة التاسعة:
- تحليل السوق بواسطة كود السايت ماب Site map .
- دليل ديموز.
- تطبيق تسويق إلكتروني.

* واجب:
- تطبيق على المحاضرة.

* المحاضرة العاشرة:
- التسويق الإلكتروني بواسطة برامج الـ CPC مثال جوجل آدورد Google AdWord والفيس بوك ولينكد.

* واجب:
- مذاكرة كتاب الآدورد رقم 2 من موسوعة مشاريع التجارة الإليكترونية.

* المحاضرة الحادية عشر: المستوى الثالث - B2B
- مدخل إلى علم البى تو بى B2B.
- الإنكوتيرمز الخاصة بالاستيراد والتصدير.
- طرق عمل صفقة استيراد وتصدير.
- تسعير المنتج.
- سلوك المستهلك.
- طرق المدفوعات والشحن.

* واجب:
- مذاكرة الكتاب رقم 3 من الموسوعة.

* المحاضرة الثانية عشر:
- طرق الشحن.
- الجمارك والموانئ.
- الاستخلاص الجمركي.
- اختبار وتقييم.

* واجب:
- مذاكرة الكتاب رقم 3.
- سوف يتم إرسال ملفات هامة ومستندات شحنة استيراد وتصدير بالإيميل سيتم مذاكرتها.

* المحاضرة الثالثة عشر:
- طرق إنشاء شركة تصدير واستيراد في مصر.
- طريقة التعامل مع مكاتب تصدير واستيراد في حالة عدم وجود شركة لديك.
- أهم 10 نصائح للحماية من النصب على الإنترنت.
- كتابة الرسائل التجارية.

* واجب:
- مذاكرة الكتاب رقم 10 من الموسوعة.
- سوف يتم إرسال ملفات هامة للتطبيق العملي.

* المحاضرة الرابعة عشر:
- دراسة السوق بواسطة مواقع ويب خاصة مجانية مثال التريد ماب.
- تطبيق عملي ودراسة سوق لمنتج معين.

* واجب:
- مذاكرة الكتاب الخاص بالتريد ماب.
- سوف يتم إرسال ملفات هامة ومتابعة بالإيميل.

* المحاضرة الخامسة عشر:
- الأسواق الإليكترونية مثال على بابا.
- مواقع المزادات عبر الإنترنت.
- طرق السفر لحضور المعرض العالمية.

* واجب:
- مذاكرة الكتاب رقم 5 من الموسوعة.
- مذاكرة الكتاب رقم 1 من الموسوعة.
- سوف يتم إرسال ملفات هامة.

* المحاضرة السادسة عشر:
- تطبيقات عملية لمعظم مشروعات التجارة الإليكترونية.
- تطبيقات عملية لمعظم مشروعات التسويق الإلكتروني.
- اختبار نهائي للبرنامج.

* مدة الدورة:
64 ساعة – 4 ساعات يومياً - يومان في الأسبوع (حسب جدول الأعمال) - 16 محاضرة – من الساعة إلى 10م


* الشهادة التي يحصل عليها الدارس:
أخصائي تجارة إلكترونية

 (E-Commerce Specialist)  ECS

أخصائي تسويق إلكتروني

 (E-Marketing Specialist)  EMS

أخصائي استيراد وتصدير

 (Import and Export Specialist)  IES


شهادة معتمدة من كلية التجارة - جامعة القاهرة
( تكلفتها 100دولار أمريكي)

أو

شهادة معتمدة من جامعة أسيوط
( تكلفتها 100دولار أمريكي)

أو

شهادة معتمدة من نادي التجارة الإلكترونية الأمريكية
( تكلفتها 100دولار أمريكي)

و

شهادة من مركز التجارة الإلكترونية والتكنولوجيا
(مجـانـاً)

و

شهادة معتمدة من نادى التجارة الإلكترونية - جامعة القاهرة
(مجـانـاً) بشرط تقديم الواجبات المطلوبة من المتدرب


* تكلفة الدورة:
900 دولار أمريكي للدورة شاملة الآتي:

- الموسوعة 12 كتاب وشحنها لأي دولة.
- تكلفة إحدى الشهادات الثلاثة شامل شحن الشهادة.
- محتوى الاسطوانات سوف يتم تحميله من موقعنا.
- تدريب أون لاين 64 ساعة 16 محاضرة يومان في الأسبوع.
- شهادة مجانية معتمدة من مركز التجارة الإليكترونية والتكنولوجيا.


* في حالة طلب الاشتراك في هذه الدورة كل ما عليك هو إرسال بريد إلكتروني إلى 


مع ذكر الاسم والتلفون واسم الدورة والمكان

أو

الاتصال على الأرقام التالية:

0020174774452

00966563017242
 

6تعليقات على : دورة التجارة الإلكترونية والتسويق الإلكتروني Online

غير معرف
12 فبراير، 2012 3:19 ص

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا ، مفلح الشمري من : السعودية
هل استطيع اني ادخل في هذه الدوره
وهل يوجد بها تعليم عن بعد
وكم الرسوم لهذه الدورة
وماهي الطريقة للتحويل من السعودية لمصر
والف شكر لك استاذ خالد محمد خالد
ارجو الرد انا جاد واحب اني اتعلم

غير معرف
7 مايو، 2014 8:52 م

جميل .

7 مايو، 2014 9:01 م

التجارة الالكترونية وفرت الكثير من الوقت والجهد والمال بالنسبة لرجال الأعمال والأفراد ايضا .
http://www.goeng4u.blogspot.com

3 مايو، 2015 3:49 م

شكرا

4 يوليو، 2016 10:36 ص

اصبح التسويق الالكترونى من اهم طرق التسويق فاذا كنت من رجال الاعمال وتريد الاستعانة بشركة متخصصة فى التسويق الالكتروني
فلم تجد افضل من شركة ميكسيوجى افضل شركة تقدم خدمة تسويق الالكتروني فهى لديها افضل فريق عمل متخصص فى كيفية اشهار مواقع و تسويق مواقع سيو ستحصل على افضل الخدمات مع شركة ميكسيوجى
http://mixseogy.com/seo-emarketing

اتصل بنا على :002/01010116604 - 535296718



9 مارس، 2017 4:11 م




حل مشكلة الشحن عند الاستيراد من الخارج

الاستيراد من الخارج عبارة عن عمل يتطلب رأسمال و معرفة بهذا المجال بكافة نواحيه ، والتي منها المشاكل التي تواجه المستوردين ، و يحتكر الشحن على أعلى نسبة من حيث المشاكل التي يواجهها المستوردون ، لكن في هذه المقالة سندلك على أسهل طريقة للحصول على شحن أفضل مع ضمان وصول منتجاتك .

و عملية الشحن يمكن أن تكون جوية ، كما يمكن أن تكون بحرية ، و هذا يؤثر في مصاريف الشحن ، فالحمـولة تختلف طبعا بين الطائرة و السفينة ، كما ينبغي التفرقة بين شركات الشحن و مكاتب الشحن ، فشركات الشحن هي المسئولة عن عمليات الشحن ، أما مكاتب الشحن فهي مجرد وسيط بين الزبون و شركات الشحن .

قـد يتضح للقارئ بـعـد هـذا أن التوجه لشركات الشحن بـه ضمانـات أكثر ، لكن الأمر بالعكس و سأوضح لكم ذلك ، فمكاتب الشحن أول مزاياها أنها أقرب لك من الشركة ، فمقر الشركة يكون بعيدا عنك كما يمكن أن لا يكون في بلدك ، أما مكاتب الشحن فهو دائما قريب ما يخول لك إمكانية التواصل معه ومعرفة مسار الشحنة أولا بأول كما تلجأ له في حالة وقوع أي مشكلة في عملية الشحن .

إذا كل ما عليك القيام به هو أن تتصل بمكتب الشحن القريب منك ، و أن تعبر له برغبتك في الاستيراد من الخارج ، و دع له العمل تحت مسئوليته الكاملة و حماية قانونية لك و لمنتجاتك .

كيف تبدأ العمل بمجال الاستيراد والتصدير

المبدأ الأساسي في مجال العمل في التصدير والاستيراد هو أنه إذا كان بلد ينتج منتج معين أفضل من بلدك، فعليك استيراد هذا المنتج. ولكن إذا كانت المنتجات في بلدك أفضل من بلدان أخرى، فيجب تصدير منتجات بلدك. النجاح في الأعمال التجارية يعتمد على كيفية الاستفادة من اختلاف الطلب والأسعار والجودة. دخول عالم الاستيراد والتصدير يفتح أمامك عالما كاملا من التنوع، مما يتيح لك العديد من الفرص لتصبح ناجحاً.

المستوردون والمصدرون لديهم ميزة إدخال بعض المنتجات إلى الأسواق الخارجية قبل الآخرين. وهذا يكسبهم أرباحاً مالية كبيرة. فإذا كنت قادراً على تحديد وإنتاج منتج معين بكفاءة كافية لتصديره،في الوقت الذي تفتقر دول أخرى إلى إنتاجه، فإن الطلب على هذا المنتج يكون مرتفعاً. التصدير إلى ذلك البلد قبل بدئها بإنتاجه بنفسها تشكل فرصة عمل جيدة.

هنا لابد أن نورد بضعة نصائح لمساعدتك على بدء مشروعك الخاص في مجال الاستيراد والتصدير.

تأسيس شركة ذات صبغة دولية :

أكثر ماتحتاجه لكسب النجاح عالمياً هو المصداقية. أن تقدم نفسك دولياً باعتبارك رجل أعمال موثوق أمر مهم حتى لو كنت فقط تشغّل شركة صغيرة. للقيام بذلك، تحتاج إلى شعار يميز شركتك الخاصة وموقع إلكتروني جيد. وجود موقع إلكتروني تجاري مهم في التجارة الدولية. سيحاول عملاؤك المنتظرون بالتأكيد معرفة المنتجات الخاصة بك. وهناك احتمالات عالية بأنهم إذا لم يتمكنوا من العثور عليك على شبكة الانترنت، فسيلجأون للتعامل مع منافسيك.

علاوة على ذلك، يجب أن تراعي احتواء كل المراسلات الخارجة من شركتك على اسم الشركة والمسمى الوظيفي وتفاصيل الاتصال.

فهم اللوائح المنظمة لعمليات التصدير والاستيراد :

استفسر من السلطات ذات الصلة بعمليات التصدير مثل (Austrade) أو قنصلية البلد الذي ستصدر منتجاتك إليه عن المتطلبات الخاصة بالتصدير. في محاولة منك لمعرفة مصطلحات تجارية مختلفة، والتسليم والمدفوعات الدولية، فضلاً عن آداب التجارة الدولية.

تحقق من شركائك في العمل التجاري:

ومن الأهمية بمكان إجراء استقصاء عن التاريخ التجاري لشركائك المحتملين قبل التعامل معهم. وعليك أيضا التحقق من معلومات الاتصال المقدمة إليك من قبلهم. وأن تتأكد ما إذا كان رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني والعنوان الفعلي ينتمي إليهم حقاً. الاتصال بهم عن طريق الهاتف قبل تبادل السلع، أوالمال أو العقود. كن حذراً من أي شركة أو تاجر يعطي فقط عنوان بريد إلكتروني ورقم هاتف محمول ويتردد في إعطائك رقم هاتف أرضي وعنوان فعلي.

تجنب مخاطر الشحن :

إذا كنت مستورداً، طالب بالتفتيش قبل الشحن لضمان جودة المنتجات التي تقوم بشرائها. ويمكنك تضمين هذا الشرط في العقد التجاري أو كشرط للدفع.

إعداد عقد واضح :

إعداد عقود ملزمة قانونياً فيما يتعلق بشروط التجارة. وينبغي أن تتضمن شروط البيع، مواصفات المنتج، وطريقة الدفع، وفحص الجودة، وشرط التحكيم، الخ.

كن حذرا من العروض السخية للغاية :

إذا كان العرض سخياً لدرجة تشكّك في صحته، وربما يكون صحيحاً. لكن إذا قدم شريكك التجاري المحتمل ثمناً باهظاً للغاية أو منخفضاً عن المعدلات المألوفة، فإنها قد تكون محاولات للاحتيال. تأكد أن تتحقق من الهوية، ومعلومات الاتصال وأي ادعاءات مشبوهة من قبل الشريك التجاري.

إرسال تعليق