6400 شركة عاملة في المجال...بدء أكبر استبيان لرصد حجم التجارة الالكترونية في مصر


6400 شركة عاملة في المجال...بدء أكبر استبيان لرصد حجم التجارة الالكترونية في مصر


تبدأ في غضون ساعات عملية إصدار استمارة استبيان تتضمن بيانات الشركات وأنشطة عملها في مجال التسويق والتجارة الالكترونية حيث تعكف لجنة التجارة الالكترونية التابعة لوزارة التجارة والصناعة برئاسة حسين عمران رئيس نقطة التجارة الدولية على الانتهاء من الشكل النهائي للاستمارة. 

ويبلغ عدد الشركات المصرية التي تعمل في هذا المجال6400 شركة منها شركات مصرية وشركات أجنبية لها فروع في مصر. 

ويتم توزيع الاستمارة على الجهات المختلفة سواء في صورتها الورقية أو عبر البريد الالكتروني للشركات والأفراد، وتبدأ اللجنة في نشر استمارات للاستقصاء حول حجم التجارة الالكترونية في السوق المصري وحجمها والشركات التي تتعامل مع هذا النوع من التجارة.
يذكر أن هناك تعاونا وثيقا مع بعض الجهات المسئولة عن التجارة الالكترونية في مصر منها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ووزارة المالية والبنك المركزي المصري،مشيرا إلى غياب الوعي بأهمية هذا النوع من  التجارة.. 

ومن خلال استمارات الاستقصاء سيتم رصد رقم تقريبي وحقيقي عن حجم هذه التجارة،وخاصة أن هناك مقترحا من اللجنة لتدشين موقع لملء الاستمارات عليه الكترونيا وسيكون هذا الموقع تابعا لنقطة التجارة الدولية لضمان السرية والخصوصية. 

واللجنة تضم في عضويتها ممثلين من منظمات المجتمع المدني وممثلا عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء وممثلا من نقطة التجارة الدولية و البنك المركزي والجمارك.

6400 شركة عاملة في المجال


لا تعليقات على : "6400 شركة عاملة في المجال...بدء أكبر استبيان لرصد حجم التجارة الالكترونية في مصر"

إرسال تعليق