لتطوير محرك البحث (bing) ..شراكة بين (Facebook) و (Microsoft)

شراكة بين (Facebook) ومحرك البحث (Bing)

واشنطن: يبدو أن الصداقة القائمة بين "Microsoft" وموقع "Facebook" ستتوطد أكثر خلال الفترة المقبلة، بعدما أعلنت الشركتين الأربعاء عن استعمال محرك "bing" في البحث داخل محتويات الموقع الاجتماعي.

ويدرج "bing" نتائج البحث التي تتضمن معلومات حول الأسماء التي يتم البحث فيها، إضافة إلى أبرز الصفحات والمجموعات التي يتابعونها.
 
فعلى سبيل المثال، إذا بحثت في "bing" عن اسم "Mark Zuckerber" قد تجد رابطاً يأخذك إلى صفحته الخاصة على "Facebook"، ومعلومات شخصية عنه، إضافة إلى ظهور روابط يمكن للمستخدم من خلالها إرسال رسالة إليه أو إضافته كصديق.

وهذا بالطبع سيكون إضافة إلى وصلات من موقع ويكيبيديا، ووصلات من مواقع أخرى، كالأخبار، والصور، والمدونات.
وحول هذه الشراكة، يقول يوسف مهدي، من "Microsoft": "ستغير هذه الخطوة من الطريقة التي نبحث فيها عن المعلومات".

وبرغم عدم شعبية "bing" كمحرك للبحث مثل "Google"، على سبيل المثال، يشعر Mark Zuckerber بالسعادة لهذه الشراكة بين موقعه وشركة "Microsoft"، التي اشترت 1.6% من أسهم "Facebook" في عام 2007.

ومن جهة أخرى، أعلن "Facebook" أن مستخدمي الموقع الاجتماعي سيتمكنون من الخروج من حساباتهم الخاصة عن طريق هواتفهم الشخصية، إضافة إلى أن بإمكانهم الحصول على كلمات سر مؤقتة لاستخدامها على أجهزة الكمبيوتر المتواجدة في الأماكن العامة.

فيمكن للمستخدم إرسال رسالة نصية قصيرة بكلمة "OTP" إلى الرقم 32665 باستخدام هواتفهم النقالة، وسيحصلون على الفور على كلمة سر تنتهي صلاحيتها بعد 20 دقيقة.

وأصبح بإمكان المستخدمين أيضاً الدخول إلى حسابهم على "Facebook"، ومطالعة جميع أجهزة الكمبيوتر التي تم الدخول إليها بحساباتهم الشخصية، بل ويمكنهم أيضاً الخروج من تلك الحسابات زيادة في الحيطة والأمان.

يذكر أن جميع هذه التغييرات تأتي ضمن مشاركة "Facebook" في الفعاليات الشهرية لزيادة الوعي بشأن الأمن الإلكتروني الوطني في الولايات المتحدة الأمريكية.

لا تعليقات على : "لتطوير محرك البحث (bing) ..شراكة بين (Facebook) و (Microsoft)"

إرسال تعليق