"bing" يتقدم بين كبرى محركات البحث

محرك البحث bing


قررت شركة "Microsoft" المتخصصة في مجال البرمجيات تطوير محرك بحثها "Bing" الناشئ في إطار استعدادها لاحتلال مركز متقدم في سوق البحث على الإنترنت، ويبدو أن مجهودات الشركة في الفترة السابقة قد أثمرت، حيث بدء الموقع في احتلال مرتبة متقدمة في سوق البحث الأمريكية منذ إطلاقه في يونيو/حزيران الماضي.

وذكر موقع "Information Week" المتخصص في مجال التقنية أن حصة "Bing" في سوق البحث الأمريكية وصلت إلى 11.5% في فبراير/شباط الماضي بعد أن بلغت 10.7% في يناير/كانون ثاني الماضي، وفقاً لأحدث إحصائيات شركة " Com Score" المتخصصة في أبحاث أسواق الإنترنت.

وتابع الموقع أن محرك بحث "Yahoo" يحتل الآن المرتبة الثانية بين المحركات، إلا أن نسبته تنخفض تدريجيا حيث انخفضت من 17% لتصل إلى 16.8% عن ذات الفترة، بينما ارتفعت حصة شركة "Google" الأمريكية بنسبة ضئيلة بلغت 0.1% فقط، لترتفع من 65.4% في يناير/كانون ثاني لتصل إلى 65.5% في فبراير/شباط الماضي.

وأشار "Information Week" إلى أن "Microsoft" أضافت خلال الأسبوع الجاري عددا من التحديثات على المحرك، حيث حدثّت ميزة " Quick Tabs" التي توفر نتائج البحث التي يرغب في مشاهدتها المستخدم، حيث تبنى على أساس طلباته وعلى سبيل المثال عند كتابة "القاهرة" على المحرك يظهر للمستخدم مجموعة من علامات التبويب للطقس والأخبار ومواعيد القطارات وما إلى ذلك.

ومن جانب أخر، تخطط الشركة لتحسين قدرة "Bing" على إدراج نتائج  بحث تقنية "الزمن الحقيقي" عليه والتي تعتمد على تحديثات ومعلومات المستخدمين على المواقع التواصل الاجتماعي.

لا تعليقات على : ""bing" يتقدم بين كبرى محركات البحث"

إرسال تعليق