إطلاق ميزة أماكن فيسبوك " Places Facebook" يثير المخاوف

إطلاق ميزة أماكن فيسبوك "Places Facebook"

أطلقت شركة "Facebook" الأمريكية عملاق شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت ميزة " Places Facebook" للمستخدمين في المملكة المتحدة رغم استمرار المخاوف بشأن الخصوصية.

ويستطيع المستخدمون البريطانيون استخدام الميزة الجديدة عبر تطبيق "Facebook" على هواتف "iPhone" الذكية.
 
وميزة "Places Facebook" التي تم إطلاقها للمستخدمين داخل الولايات المتحدة الشهر الماضي تتيح للمستخدمين تحديد أماكن تواجدهم عبر خدمة تحديد المواقع الجغرافية العالمية "GPS" وعرض تلك النتائج على شبكة "Facebook" بطريقة مشابهة لخدمة " Four Square".

كما يطلب من مستخدمي تطبيق "Places Facebook" تصنيف أي أصدقاء قد يكونوا موجودين في نفس الموقع كما هو الحال مع تطبيق صور فيسبوك "Facebook Photos" إلا أن الأداة الجديدة أثارت موجة جديدة من المخاوف بشأن الخصوصية خاصة فيما يتعلق بالإعدادات الافتراضية لها.

وقد أثار Rick Virgosn المستشار الأمني في شركة "Trend Micro" الأمريكية المتخصصة في أمن المعلومات، المسألة المتعلقة بإمكانية قيام المستخدمين بوضع الأصدقاء في قوائم المتابعة الخاصة بهم من دون علمهم.

وأكد أن تلك المسألة تمثل خطراً على الخصوصية الشخصية للمستخدمين، مشيراً إلى أنه رغم وجود خيار لتجنب حدوث ذلك من خلال تغيير إعدادات الخصوصية، إلا أن الإعدادات الافتراضية لتلك الأداة تمكن خاصية الإضافة إلى قوائم المتابعة الخاصة بالأصدقاء بشكل افتراضي.

وكان موقع "Facebook" قد بث مقطع فيديو بعد إطلاق ميزة "Places Facebook" في الولايات المتحدة يستهدف تعليم المستخدمين كيفية تغيير إعدادات الخصوصية الخاصة بهم لتجنب قيام الآخرين بوضعهم دون علمهم على قوائم المتابعة في الميزة الجديدة.

لا تعليقات على : "إطلاق ميزة أماكن فيسبوك " Places Facebook" يثير المخاوف"

إرسال تعليق